منتديات كادو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كادو

منتدى تعليمى ترفيهى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أسئلة متدرجة على الباب الخامس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسامه العدوى
Admin
أسامه العدوى


عدد الرسائل : 681
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

أسئلة متدرجة على الباب الخامس Empty
مُساهمةموضوع: أسئلة متدرجة على الباب الخامس   أسئلة متدرجة على الباب الخامس Icon_minitimeالأربعاء يوليو 22, 2009 10:09 am

أسئلة متدرجة على الباب الخامس
أولاً : أسئــــلة الاختيــــــار مــن متعــــــدد
اختر الإجابة الصحيحة فيما يأتى :
1- رد أصحاب مذهب المنفعة العامة الأخلاق إلى :
أ ) الجانب الجسمى . ب) الجانب العقلى .
جـ) الجانب الوجدانى . د ) الجانب الاجتماعى .
2- رد إميل دور كايم الأخلاق إلى :
أ ) الجانب الجسمى . ب) الجانب العقلى .
جـ) الجانب الوجدانى . د ) الجانب الاجتماعى .
3- رد شافتسبري الأخلاق إلى :
أ ) الجانب الجسمى . ب) الجانب العقلى .
جـ) الجانب الوجدانى . د ) الجانب الاجتماعى .
4- رد كانط الأخلاق إلى :
أ ) الجانب الجسمى . ب) الجانب العقلى .
جـ) الجانب الوجدانى . د ) الجانب الاجتماعى .
5- كل ما يأتى من خصائص الحاسة الخلقية عند شافتسبرى عدا :
أ ) أنها معنوية باطنية . ب) أنها مستقلة ذاتية .
جـ) أنها يمكن تنميتها . د ) أنها مكتسبة .
6- كل ما يأتى من أقسام العقل عند كانط عدا :
أ ) عقل نظرى ب) عقل عملى .
جـ) عقل جمالى د ) عقل جمعى
7- فضيلة العفه عند مسكويه وسط بين :
أ ) الشره والخمود . ب) الجبن والتهور .
جـ) الظلم والانظلام . د ) السفه والبله .
8- فضيلة الشجاعة عند مسكويه وسط بين :
أ ) الشره والخمود . ب) الجبن والتهور .
جـ) الظلم والانظلام . د ) السفه والبله .
9- فضيلة الحكمة عند مسكويه وسط بين :
أ ) الشره والخمود . ب) الجبن والتهور .
جـ) الظلم والانظلام . د ) السفه والبله .
10- فضيلة العدالة عند مسكويه وسط بين :
أ ) الشره والخمود . ب) الجبن والتهور .
جـ) الظلم والانظلام . د ) السفه والبله .
11- كل ما يأتى من خصائص القانون الخلقى عند كانط عدا :
أ ) أنه مثالى عام ومطلق . ب) أنه مطلوب لذاته .
جـ) ما ليس مشروطاً بأى شرط . د ) أنه ما يسمح بالاستثناءات .
ثانيــاً : أسئــــلة الصـــــواب والخطـــــأ
ضع علامة () أمام العبارة الصحيحة وعلامة () أمام العبارةالخطأ مع التعليل:
1- يتجه الإنسان إلى الفضيلة تلقائياً عند شافتسبري . ( )
2- تكتمل الحياة الأخلاقية بتحصيل اللذات البدنية فى نظر مسكويه . ( )
3- الأخلاق الحقيقية العقلية عند كانط هى الأوامر الشرطية . ( )
4- العقل الجمعى هو مصدر الإلزام الخلقى عند كانط . ( )
5- الأخلاق فطرية فى نظر دور كايم . ( )
6- الأخلاق مكتسبة فى نظر شافتسبرى . ( )
7- نسبية القيم الأخلاقية تعنى زوالها عند أصحاب المدرسة الاجتماعية . ( )
8- رد شافتسبرى الأخلاق إلى الدين . ( )
9- رد دور كايم الأخلاق إلى الدين . ( )
10- الإنسان عند مسكويه مدنى بالطبع . ( )
11- لم تتأثر فلسفة كانط بظروف نشأته . ( )
12- تتسم الفضائل عند مسكويه بالتوسط . ( )
13- نتائج الفعل هى مصدر الإلزام الخلقى عند النفعيين . ( )
14- اللذة تصلح أن تكون مصدراً للإلزام الخلقى عند كانط . ( )
15- يعتمد علم الأخلاق على التربية عند الاجتماعيين الوضعيين . ( )
16- الأخلاق معيارية عند الاجتماعيين الوضعيين . ( )
17- رفض شافتسبرى رد الأخلاق إلى الحدس . ( )
18- ممارسة الفضيلة تحتاج إلى معاناة عند شافتسبرى . ( )
19- تأثر مسكويه بفلاسفة اليونان . ( )
20- أكد أرسطو على أن بالإنسان جانباً عاقلاً وجانباً غير عاقل . ( )
21- تعرض مذهب أرسطو الأخلاقى للنقد . ( )
22- أكد الاجتماعيون الوضعيون على أن دراسة الأخلاق أحد موضوعات
مبحث القيم
23- يفرق أصحاب مذهب المنفعة العامة بين اللذة والمنفعة
24- الخير الأقصى في نظر بنتام هو الذي يكون وسيلة لتحقيق غاية أبعد منه
25- الأخلاق ( فطرية ) عند الفرد في نظر الاجتماعيين الوضعيين
26- الحاسة الخلقية لا يمكن تنميتها أو القضاء عليها
27- السلوك الأخلاقي نسبي عند الوجدانيين والحسيين
28- أحكام الحاسة الخلقية مطلقة
29- الأوامر المطلقة عند كانط نابعة من العقل
30- وسيلة إدراك الفضيلة عند شافتسيري هي اللذة الحسية
31- السلوك المتطرف لا يعبر عن الفضيلة في نظر مسكويه
ثالثــــــاً : أسئـــــــلة التعليـــــــل والتفســــــــير
أ ) علل لما يأتى :
1- تتعدد مصادر الإلزام الخلقى .
2- اللذة أو المنفعة هى الخير الأقصى أخلاقياً فى مذهب المنفعة العامة .
3- الأنانية مبدأ الحياة الإنسانية عند مذهب المنفعة العامة .
4- نتائج الفعل هي مصدر الإلزام الخلقى عند مذهب المنفعة العامة .
5- اللذة لا تصلح مصدراً للإلزام الخلقى عند كانط .
6- المنفعة اتجاه أنانى رغم محاولات تطويره


- الأخلاق علم وضعى تجريبى عند الاجتماعيين الوضعيين .
8- المجتمع هم مصدر الإلزام الخلقى عند الاجتماعيين الوضعيين .
9- الفرد ليس باستمرار دُمية يحركها المجتمع .
10- رفض شافتسبرى رد الأخلاق إلى الحواس والدين .
11- رفض كانط رد الإلزام الخلقى إلى المجتمع أو اللذة الحسية أو الوجدان والعاطفة.
12- ارتباط الأخلاق بالحياة الاجتماعية عند مسكويه .
ب) فســر المقصود بكل مما يأتى :
1- الإلزام الخلقى .
2- الحاسة الخلقية .
3- الواجب عند كانط .
4- الأوامر الشرطية .
5- الأوامر المطلقة .
6- الإنسان مدنى بطبعه .
7- الفضيلة عند مسكويه .
رابعـــــــاً : أسئـــــــلة المقـــــــارنـــــات
قارن بين كل من ( وضح الفرق بين كل من) :
1- الأوامر الشرطية والأوامر المطلقة .
2- أقسام النفس عند مسكويه.
3- أقسام العقل عند كانط .
4- الفضيلة الأخلاقية العملية والفضيلة النظرية عند أرسطو .
خامســــــاً : أسئـــــــلة مــــن هـــــــو ؟
انسب العبارات الآتية إلى أصحابها :
1- " اللذة أو المنفعة هى الخير الأقصى أخلاقياً " .
2- " نتائج الفعل هى مصدر الإلزام الخلقى عند الإنسان " .
3- " إن الإنسان لابد أن يكون شريفاً مهما كانت أمامه الفرصة ليكون رديئاً ولو بعيداً عن الناس . كذلك لابد أن يحب الإنسان الأمانة والعدل وغيرهما من الفضائل الأخرى لأن طبيعة الإنسان وحاسته الخلقية كلها تدفعه تلقائياً إلى هذه الفضائل التى يدركها بالحدس المباشر ، والتى تحمل فى ذاتها جزاءها المتمثل فى الشعور بالراحة النفسية والرضا الداخلى " .
4- " الواجب مرادف للقانون وهو العقل بمبادئه المطلقة " .
5- " الأوامر الشرطية لا تصلح لتأسيس الأخلاق " .
6- " كما يطلب الإنسان النظافة لذاتها يطلب الفضيلة لذاتها " .
****************************
سادســــاً : أسئـــــــلة وردت بامتحانات الثانوية العامة
1- بين الصواب أو الخطأ مع التعليل :
تميز موقف الاجتماعيين الوضعيين بالطابع التجريبى فى الأخلاق . (1993)
2- أراد شافتسبرى أن يجعل السلوك الأخلاقى نابعاً من إلزام داخلى فى الإنسان . هلى توافق علىهذا الرأى أم لا ؟ ولماذا ؟ (1993)
3- ربط مسكويه الأخلاق بالحياة الاجتماعية . ( وضح ذلك ) (1993)
4- " تتحدد القيمة الخلقية للفعل بمعايير ومبادئ مختلفة " . (1994)
في ضوء هذه العبارة :
أ ) وضح الخصائص التى تميز بها الواجب عند كانط .
ب) جعل النفعيون " الأنانية " مبدأ الحياة الأخلاقية . ( ناقش ) .
جـ) مصادر الإلزام الخلقى : ( اللذة - العقل الجمعى - الوجدان - الواجب ) . أيهما تؤيد ؟ لوماذا ؟
5- " تميزت الحاسة الخلقية عند شافتسبرى بخصائص معينة " . (ناقش) (1995)
6- بين الصواب أو الخطأ مع التعليل :
استخدام الأسلوب العلمى فى دراسة الأخلاق عند علماء الاجتماع الوضعيين أدى إلى توجيه النقد لهم . (1995)
7- " تتسم الفضئل عند مسكويه بالتوسط " . ( وضح ذلك ) (1995)
8- الواجب عند كانط يعنى ضرورة أداء الفعل احتراماً للقانون العقلى فى ذاته . اشرح هذه العبارة ، مبيناً هل توافق عليها أم لا ؟ ولماذا ؟ (1996)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://cadeau.yoo7.com
أسامه العدوى
Admin
أسامه العدوى


عدد الرسائل : 681
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

أسئلة متدرجة على الباب الخامس Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسئلة متدرجة على الباب الخامس   أسئلة متدرجة على الباب الخامس Icon_minitimeالأربعاء يوليو 22, 2009 10:10 am

- الأخلاق علم وضعى تجريبى عند الاجتماعيين الوضعيين .
8-
المجتمع هم مصدر الإلزام الخلقى عند الاجتماعيين الوضعيين .
9-
الفرد ليس باستمرار دُمية يحركها المجتمع .
10-
رفض شافتسبرى رد الأخلاق إلى الحواس والدين .
11-
رفض كانط رد الإلزام الخلقى إلى المجتمع أو اللذة الحسية أو الوجدان والعاطفة.
12-
ارتباط الأخلاق بالحياة الاجتماعية عند مسكويه .
ب) فســر المقصود بكل مما يأتى :
1-
الإلزام الخلقى .
2-
الحاسة الخلقية .
3-
الواجب عند كانط .
4-
الأوامر الشرطية .
5-
الأوامر المطلقة .
6-
الإنسان مدنى بطبعه .
7-
الفضيلة عند مسكويه .
رابعـــــــاً : أسئـــــــلة المقـــــــارنـــــات
قارن بين كل من ( وضح الفرق بين كل من) :
1-
الأوامر الشرطية والأوامر المطلقة .
2-
أقسام النفس عند مسكويه.
3-
أقسام العقل عند كانط .
4-
الفضيلة الأخلاقية العملية والفضيلة النظرية عند أرسطو .
خامســــــاً : أسئـــــــلة مــــن هـــــــو ؟
انسب العبارات الآتية إلى أصحابها :
1- "
اللذة أو المنفعة هى الخير الأقصى أخلاقياً " .
2- "
نتائج الفعل هى مصدر الإلزام الخلقى عند الإنسان " .
3- "
إن الإنسان لابد أن يكون شريفاً مهما كانت أمامه الفرصة ليكون رديئاً ولو بعيداً عن الناس . كذلك لابد أن يحب الإنسان الأمانة والعدل وغيرهما من الفضائل الأخرى لأن طبيعة الإنسان وحاسته الخلقية كلها تدفعه تلقائياً إلى هذه الفضائل التى يدركها بالحدس المباشر ، والتى تحمل فى ذاتها جزاءها المتمثل فى الشعور بالراحة النفسية والرضا الداخلى " .
4- "
الواجب مرادف للقانون وهو العقل بمبادئه المطلقة " .
5- "
الأوامر الشرطية لا تصلح لتأسيس الأخلاق " .
6- "
كما يطلب الإنسان النظافة لذاتها يطلب الفضيلة لذاتها " .
****************************
سادســــاً : أسئـــــــلة وردت بامتحانات الثانوية العامة
1-
بين الصواب أو الخطأ مع التعليل :
تميز موقف الاجتماعيين الوضعيين بالطابع التجريبى فى الأخلاق . (1993)
2-
أراد شافتسبرى أن يجعل السلوك الأخلاقى نابعاً من إلزام داخلى فى الإنسان . هلى توافق علىهذا الرأى أم لا ؟ ولماذا ؟ (1993)
3-
ربط مسكويه الأخلاق بالحياة الاجتماعية . ( وضح ذلك ) (1993)
4- "
تتحدد القيمة الخلقية للفعل بمعايير ومبادئ مختلفة " . (1994)
في ضوء هذه العبارة :
أ ) وضح الخصائص التى تميز بها الواجب عند كانط .
ب) جعل النفعيون " الأنانية " مبدأ الحياة الأخلاقية . ( ناقش ) .
جـ) مصادر الإلزام الخلقى : ( اللذة - العقل الجمعى - الوجدان - الواجب ) . أيهما تؤيد ؟ لوماذا ؟
5- "
تميزت الحاسة الخلقية عند شافتسبرى بخصائص معينة " . (ناقش) (1995)
6-
بين الصواب أو الخطأ مع التعليل :
استخدام الأسلوب العلمى فى دراسة الأخلاق عند علماء الاجتماع الوضعيين أدى إلى توجيه النقد لهم . (1995)
7- "
تتسم الفضئل عند مسكويه بالتوسط " . ( وضح ذلك ) (1995)
8-
الواجب عند كانط يعنى ضرورة أداء الفعل احتراماً للقانون العقلى فى ذاته . اشرح هذه العبارة ، مبيناً هل توافق عليها أم لا ؟ ولماذا ؟ (1996)

9- بين الصواب أو الخطأ مع التعليل :
نسبية الأخلاق عند الاجتماعيين الوضعيين لا تؤدى إلى نفى الأخلاق (1996)
10- "
ارتبطت الأخلاق عند مسكويه بالعقل من مناحية ، وبالحياة الاجتماعية من ناحية أخرى " . ( برهن على صحة هذه العبارة ) (1996)
11- "
أراد شافتسبرى أن يجعل السلوك الأخلاقىمستقلاً بذاته ، ونابعاً من إلزام داخل فى الإنسان " . ( دلل على صحة هذه المقولة ) (1996)
12-
بين الصواب أو الخطأ مع التعليل :
"
تتحدد القيمة الخلقية للفعل عند النفعيين بنتائجه " . (1996)
13-
اشرح الانتقادت التى وجهت إلى الاتجاه الوضعى فى الإلزام الخلقى ، موضحاً رأيك فيها . (1996)
14- "
تميزت الحاسة الخلقية عند شافتسبرى بعدة خصائص " . وضح ذلك
15-
بين الصواب أو الخطأ مع التعليل :
"
القيمة الأخلاقية للفعل تتحدد فى نتائجه عند النفعيين " . (1997)
16-
حاول مسكويه أن يضع مذهباً إٍلامياً فى الخلاق إلا أنه تعرض للنقد .
(
بين ذلك ) (1997)
17- "
المجتمع هو مصدر الإلزام الخقى " عند الاجتماعيين الوضعيين .
هل تؤيد هذا الرأى ؟ ولماذا ؟ (1997)
18-
بين الصواب أو الخطأ مع التعليل :
قرر كانط أن الواجب هو محور الأخلاق الإنسانية . (1997)
19-
تعرض مذهب الحاسة الخلقية عند شافتسبرى لكثير من أوجه النقد .
(
بين ذلك ) (1997)
20-
تعرض مذهب الاجتماعيين الوضعيين - فى الأخلاق - لبعض الانتقادات .
(
ناقش ) (1998)
21-
بين الصواب أو الخطأ مع التعليل :
الحاسة الخلقية عند شافتسبرى معنوية وفطرية . (1998)
22-
تميز الواجب عند كانط ببعض الخصائص . (1998)
23-
بين خصائص الحاسة الخلقية عند شافتسبرى . (1998)
24-
تعرض مذهب المنفعة العامة - فى الإلزام الخلقى - لبعض الانتقادات .
(
بين ذلك ) (1998)
25- "
ترتبط الأخلاق عند مسكويه بالحياة الاجتماعية " .
(
برهن على صحة هذه العبارة ) (1998)
26-
القيمة الأخلاقية للفعل تتحدد فى نتائجه عند أنصار مذهب المنفعة العامة .
هل تؤيد هذا الرأى ؟ ولماذا ؟ (1999)
27-
بين الصواب أو الخطأ مع التعليل :
الأوامر الأخلاقية - عند كانط - هى أوامر شرطية . (1999)
28-
ناقش الانتقادات التى وجهت لمذهب الحاسة الخلقية فى الإلزام
الخلقى . (1999)
29- (
الأوامر الأخلاقية ) عند كانط نوعان . ( دلل على ذلك ) (2001)
30-
تتحدد القيمة الأخلاقية للفعل بنتائجه عند أصحاب مذهب
المنفعة العامة . ( وضح ) (2001)
31-
القيم الأخلاقية نسبية من وجهة نظر الاجتماعيين الوضعيين .
هلى توافق على هذا الرأى ؟ ولماذا . (2001)
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://cadeau.yoo7.com
أسامه العدوى
Admin
أسامه العدوى


عدد الرسائل : 681
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

أسئلة متدرجة على الباب الخامس Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسئلة متدرجة على الباب الخامس   أسئلة متدرجة على الباب الخامس Icon_minitimeالأربعاء يوليو 22, 2009 10:10 am


نماذج علىامتحانات الباب الخامس
الـنـمـــــــــــــوذج الأول
السؤال الأول : ( إجبارى )q
1-
حدد مفهوم الإلزام الخلقى
.
2-
اذكر ظروف نشأة مذهب الحاسة الخلقية .
3-
حلل مفهوم الإرادة الخيرية عند كانط .
4-
المجتمع يحدد القيم الأخلاقية . ( هل تؤيد ؟ ولماذا ؟ )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال الثانى :q
بّيِّن الصواب أو الخطأ لثلاث عبارات فقط مما يأتى مع التعليل
:
1-
الأنانية مبدأ الحياة الإنسانية عند بنتام . ( )
2-
الوامر المطلقة لا يؤسس عليها أخلاق عند كانط . ( )
3-
الإنسان مدنى بطبعه عند مسكويه . ( )
4-
ربط كانط الأخلاق بالدين فى مذهبه العقلى . ( )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال الثالث :q
أجب عن ثلاثة أسئلة فقط مما يأتى
:
1-
اذكر الخصائص الأساسية للقانون الخلقى عند كانط .
2-
الأخلاق علم وضعى فى نظر الاجتماعيين . ( فسر )
3-
تعرض مذهب المنفهة العامة للنقد الشديد . ( ناقش )
4-
حدد معنى الفضيلة عند أرسطو .


الـنـمـــــــــــــوذج الثــــــانـــى
السؤال الأول : ( إجبارى )q
1-
ما المقصود بالحاسة الخلقية عند شافتسبرى ؟

2-
وضح سمات فلسفةكانط .
3-
رفض شافتسبرى رد الأخلاق إلى الدين والمجتمع . ( علل )
4-
تكتمل الحياة الأخلاقية عند مسكويه بالسمو العقلى للأخلاق . ( فسر )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال الثانى :q
بّيِّن الصواب أو الخطأ لثلاث عبارات فقط مما يأتى مع التعليل
:
1-
الاتجاه الوجدانى امتداد للاتجاه لتجريبى . ( )
2-
ردت المدرسة الاجتماعية الفرنسية الأخلاق إلى الفلسفة . ( )
3-
الفضيلة تقع بين طرفين مذمومين عند مسكويه . ( )
4-
الأوامر شرطية عند كانط تصلح لتأسيس الأخلاق . ( )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال الثالث :q
أجب عن ثلاثة أسئلة فقط مما يأتى
:
1-
اذكر خصائص الحاسة الخلقية عند شافتسبرى .
2- "
تأثر مسكويه بأفلاطون وأرسطو " . ( ما النتائج التى ترتبت على ذلك )
3-
انقد مذهب الواجب العقلى عند كانط .
4-
لخص بأسلوبك فلسفة أرسطو الأخلاقية .



الـنـمـــــــــــــوذج الثـــــــالـــث
السؤال الأول : (q إجبارى )
1-
ما المقصود بالواجب العقلى عند كانط ؟
2-
اذكر أهم الخصائص التى تميز بها الواجب العقلى عند كانط .
3-
انقد مذهب مسكويه الأخلاقى .
4-
هناك استثناءات فى الفعل الأخلاقى عند كانط . ( هل توافق ؟ ولماذا ؟ )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال الثانى :q
بّيِّن الصواب أو الخطأ لثلاث عبارات فقط مما يأتى مع التعليل
:
1-
يولد الفرد مزوداً بعدد من القيم الاجتماعية من وجهة نظر
"
إميل دور كايم " . ( )
2-
الحاسة الخلقية عند شافتسبرى مكتسبة . ( )
3-
نتائج الأفعال هي مصدر الإلزام عند بنتام ومل . ( )
4-
الأخلاق علم وضعى عند " أوجست كونت " ( )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال الثالث :q
أجب عن ثلاثة أسئلة فقط مما يأتى
:
1-
حدد أقسام العقل عند كانط .
2-
ناقش قوى النفس وفضائلها من وجهة نظر مسكويه .
3-
رفض كانط رد الأخلاق إلى أى سلطة خارجية أو العاطفة . ( علل )
4-
انقد فلسفة أرسطو الأخلاقية .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://cadeau.yoo7.com
 
أسئلة متدرجة على الباب الخامس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كادو :: التعليمي :: ثانوى تخصص :: فلسفه-
انتقل الى: